اليوم يمكنكم التحدث بالفيديو عبر واتساب

 اليوم يمكنكم التحدث بالفيديو عبر واتساب

لندن (تركيا تايمز)- يفعل تطبيق واتساب اليوم الثلاثاء خدمة مكالمات الفيديو للمرة الأولى لمليار شخص يستخدمون التطبيق الشهير حول العالم بعد إتاحة إصدار ج

أوروبا تحذر واتساب بشأن مشاركة البيانات مع “فيس بوك”
الماء والشاي بدون سكر أفضل السوائل للريجيم
الفيس تعتذر لمستخديمها  وتعلن مئات الأشخاص الأحياء

لندن (تركيا تايمز)- يفعل تطبيق واتساب اليوم الثلاثاء خدمة مكالمات الفيديو للمرة الأولى لمليار شخص يستخدمون التطبيق الشهير حول العالم بعد إتاحة إصدار جديدة لجميع هواتف “آيفون” والهواتف التي تعمل بأنظمة أندرويد وويندوز موبايل أيضا.

وقد ذكرت صحيفة” صن” البريطانية، صورا للشكل الذي سيكون عليه التطبيق خلال إجراء مكالمات الفيديو، وقالت الشركة في تصريح خاص للصحيفة: “نقدم هذه الميزة لأننا نعلم أن في بعض الأحيان المكالمات والرسائل الكتابية لا تكون كافية”.

وذكرت الشركة: “لا بديل عن مشاهدة الخطوات الأولى التي يخطوها حفيدك، أو مشاهدة وجه ابنتك التي تدرس بالخارج، لذلك أردنا أن تكون هذه الخدمة متاحة للجميع، ليست فقط لهؤلاء الذين يمكنهم شراء الهواتف غالية الثمن أو العيش في الدول التي تقدم خدمات خلوية جيدة”.

كان واتساب أطلق مؤخرا خدمة تبادل رسائل الصور المتحركة  GIF، وفي الشهر الماضي اتاح خدمة مكالمات الفيديو للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، لكن اليوم يطبق الخدمة على جميع الهواتف الذكية.

أثناء المكالمة يمكنك التبديل بين الكاميرا الأمامية والخلفية، كما يمكنك تكبير حجم الصورة من خلال ذر للتكبير والتصغير وهذه الميزة متاحة لمستخدمي أندرويد و IOS فقط.

مع إتاحة مكالمات الفيديو يحاول واتس آب اللحاق متأخراً بعدد من التطبيقات التي أتاحت هذه الميزة من قبل مثل سكاي بي وفيس بوك مسنجر وفايبر وفيس تايم وغيرها، ورغم قاعدته العريضة فإن توجه مستخدمي مكالمات الفيديو إليه رهيناً بتقديم جودة إتصال تفوق جودة الإتصال في التطبيقات السابق ذكرها والتي يقدم أغلبها جودة عالية في مكالمات الفيديو.

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم أنها تحاول جعل مكالمات الفيديو متاحة للجميع بما في ذلك البلدان التي تقدم سرعة إنترنت متدنية.

وقد كانت شركة فيس بوك قد أشترت واتس آب عام 2014 بمبلغ 22 مليار دولار، ويعتبر عام 2016 عاماً جيدأ جداً للتطبيق حيث قدم عدة ميزات لمستخدميه بدءاً من تشفير المراسلات بتقنية End To End مروراً بميزات الكتابة والرسم على الصور ودعم إرسال الصور المتحركة Gif ووصولاً لمكالمات الفيديو التي أصبحت اليوم متاحة للجميع.