جورجيا تستقبل السياح السعوديين بدون تأشيرة

جورجيا تستقبل السياح السعوديين بدون تأشيرة

 الرياض (تركيا تايمز)- عماد السيد: أعلنت سلطات جمهورية جورجيا عن الاستعدادات من أجل موسم السياحة الشتوي وكذلك موسم أجازات عيد الميلاد ورأس السنة بمزيد

السعودية تتجه للاقتراض للمرة الأولى منذ 10 سنوات
هيئة الطيران المدني السعودي : مطار أبها الجديد يتسع لـ 36 مليون مسافر
أسرع طلاق لعروس سعودية بعد زواجها بساعتان

 الرياض (تركيا تايمز)- عماد السيد: أعلنت سلطات جمهورية جورجيا عن الاستعدادات من أجل موسم السياحة الشتوي وكذلك موسم أجازات عيد الميلاد ورأس السنة بمزيد من التسهيلات وذلك لجذب لجذب السياحة الخليجية.

وفي إطار التنافس بين الدول لجذب السياح من حول العالم، فقد أصدرت السلطات الجورجية عدة قرارات لجذب السياح من حول العالم وخاصة السياح الخليجيين، وتشمل هذه الإجراءات الجديدة السماح بالدخول والإقامة لمدة عام كامل للسعوديين والمقيمين إقامة دائمة فيها، إلى جورجيا بدون تأشيرة دخول.

وذكرت سلطات جورجيا “إن المطلوب من السائح السعودي من أجل الدخول إلى بلادنا بدون تأشيرة هو مجرد إثبات جنسيته فقط، وذلك عن طريق جواز السفر السعودي الذي يسافر من خلاله. كما أعلنت أن المقيم في السعودية مدة إقامة دائمة يسمح له بدخول جورجيا لمدة ثلاثة أشهر، إلا أنه يجب أن يقدم أصل إقامته الدائمة في السعودية مع صورة مترجمة منها باللغة الإنجليزية، وتقديم تذكرة السفر للذهاب والعودة، وحجز فندق، وكشف حساب بنكي.

وبناء على أخر الاحصائيات فأن عدد السياح السعوديين الذين زاروا جورجيا في الفترة ما بين شهر يناير إلى شهر سبتمبر 2016 قد تجاوز 20 ألف سائح سعودي.

الجدير بالذكر أن السلطات الجورجية تسمح لمواطني حوالي 90 دولة من بينها دولة الإمارات ودولة البحرين ودولة الكويت وقطر وعمان ولبنان بالدخول إلى أراضيها بدون الحصول على تأشيرة مسبقًا، كما تسمح لهم بالإقامة لمدة عام.