وائل الإبراشي للأتراك عن قانون  عقوبة الاستغلال الجنسي : “اغتصبها وتزوجها”

وائل الإبراشي للأتراك عن قانون  عقوبة الاستغلال الجنسي : “اغتصبها وتزوجها”

القاهرة (تركيا تايمز)- عماد السيد:  تتواصل ردود الفعل الدولية على مشروع القانون الذي قدمته الحكومة التركية وذلك بشأن إعفاء المغتصب من العقوبة حال زواج

عادات غريبة للزواج في تركيا .. تعرف عليها
موسكو: داعش لم يُظهر أي مقاومة ضد الجيشين التركي والسوري الحر
تحذير من الأمم المتحدة  الى تركيا بشأن اعتقال نواب الحزب الكردي

القاهرة (تركيا تايمز)- عماد السيد:  تتواصل ردود الفعل الدولية على مشروع القانون الذي قدمته الحكومة التركية وذلك بشأن إعفاء المغتصب من العقوبة حال زواجه ممن اغتصبها حيث اعتبر الإعلامي المصري وائل الإبراشي أن مثل هذا القانون يعد اغتصابا جديدا للمرأة.

وقد قال الإبراشي في برنامجه ” العاشرة مساء” الذي يقدمه على قناة” دريم” المصرية الخاصة إن تركيا التي تدعي أنها نموذج للديمقراطية والأصولية والإسلامية تريد أن  تقول للشاب اغتصب الفتاة ثم تزوجها، مشيراً أنه بموجب هذا القانون فأن لو أن شخص يريد أن يتزوج فتاة وهي لا تقبل الزواج منه فالقانون يقول له اغتصبها وتزوجها.

وتابع قائلاً أن مثل هذا القانون يقتل الفتاة لأنه يجبرها على الزواج ممن اغتصبها ويعد هذا اغتصابا جديدا لها.

وأوضح  الأبراشي إلى أن مصر لايوجد بها مثل هذا القانون لكن هناك بعض الناس من أجل عدم التشهير بالمرأة يفعل هذا وبعض العائلات تجبر بعض بناتها على الزواج ممن يغتصبهن.

الجدير بالذكر أن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا قد طرح على البرلمان قبل عشرة أيام مقترحًا ينص على إرجاء عقوبة الاستغلال الجنسي في حال زواج الضحية من الجاني، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة في البلاد واضطر الحكومة لسحب مشروع القانون.