معشوقية Maşukiye …جمال ساحر على مدار العام

معشوقية Maşukiye …جمال ساحر على مدار العام

كوجالي (تركيا تايمز):  لبلدة معشوقية  سحرها الخاص الذي يأثر القلوب من أول نظرة. تقع بلدة معشوقية ، التي إكتسبت إسمها من كلمة عاش، في مدينة كوجالي التي

الماء والشاي بدون سكر أفضل السوائل للريجيم
انفجار عنيف في مبنى الجهاز بمدينة ماردين بتركيا
تركيا: وفاة وزير المالية الأسبق كمال أوناكيتان

كوجالي (تركيا تايمز):  لبلدة معشوقية  سحرها الخاص الذي يأثر القلوب من أول نظرة. تقع بلدة معشوقية ، التي إكتسبت إسمها من كلمة عاش، في مدينة كوجالي التي تبعد نحو ساعة ونصف الساعة فقط عن إسطنبول.

ولا يقتصر جمال الطبيعة الساحر في Maşukiye على فصل الصيف فقط ، إذ تسحر البلدة  زائريها بروعة مناظرها الطبيعية في فصل الشتاء أيضا.

معشوقية

معشوقية

يقول سكان البلدة أن الطبيعة الخلابة التي تتمتع بها هذه البلدة ستجعل زائرها يعشقونها وهو ما أثبتته الأيام. فعند الهروب من زحام المدن الكبيرة وطرقها السريعة المبهرة والدخول إلى طريق Maşukiye سشعرون كما لو أنكم في عالم آخر ، إذ ستضفي مشاهدة البيئة المحيطة حتى من داخل السيارة عليكم الإنسان شعورا بالراحة والسكينة.

معشوقية

بلدة معشوقية في كوجالي

السفر طبيعة الحال يشعر الإنسان بالجوع لذا عند موالتكم  السير في طريق كار تبه Kartepe (تلة الثلج) ستصادفون مطاعم سمك التروتة الذي تشتهره به Maşukiye، حيث تحمل المنطقة لقب وادي التروتة. وبإمكانكم الاستمتاع بطاجن التورتة الشهير على ضفاف النهر داخل أحد هذه المطاعم وسط أنغام وتغريدات العصافير. كما تشتهر المدينة أيضا بالفطر في الفرن والجبن في الحساء.

طاجن التورتة

طاجن التورتة الشهير

فور الانتهاء من تناول هذه الأطعمة اللذيذة بإمكانكم البدء في استكشاف الجبل الخلاب. وبمواصلتكم السير سيخيم على البيئة المحيطة بياك Maşukiye المرتبط وبإمكانكم أيضا التمتع بجمال معشوقية على أطراف الطريق.

معشوقية

معشوقية

الذهاب إلى Maşukiye الساحر ليس بأمر عسير، إذ تبعد البلدة نحو ساعة ونصف فقط عن مدينة إسطنبول. ما عليكم سوى سلوك طريق إزميت- آدابازاري ثم الانعطاف إلى طريق إزميت (شرق) إلى أن يصادفكم طريق تحيط به الأشجار وتملؤه حفلات الشواء ومطاعم أسماك التروتة على جانبيه.