تركيا: تسارع تطور الوحدات السكنية الفاخرة بحي باشاك شهير

تركيا: تسارع تطور الوحدات السكنية الفاخرة بحي باشاك شهير

إسطنبول (تركيا تايمز): توضح خبيرة التقييم العقاري المعتمدة بشركة أيفا للتقييم العقاري Eva إسراء أرسونماز أن حي باشاك شهير بمدينة إسطنبول يتطور بسرعة ف

الولايات المتحدة تحذر إثيوبيا من مخاطر “الطوارئ”
جرحى في انفجار بمدينة إسطنبول بتركيا
الكونجرس الأمريكي يقر عقوبات ضد إيران وسوريا

إسطنبول (تركيا تايمز): توضح خبيرة التقييم العقاري المعتمدة بشركة أيفا للتقييم العقاري Eva إسراء أرسونماز أن حي باشاك شهير بمدينة إسطنبول يتطور بسرعة في طريقة لأن يصبح مدينة داخل المدينة.

حيث تشير أرسونماز إلى أن حي باشاك شهير، الذي يضم بداخله مناطق إسبرطه كولا Ispartakule وكاياشهير Kayaşehir وبهشه كنت Bahçekent، يتطور باستمرار بفضل المشاريع العملاقة مثل: مطار إسطنبول الثالث وقناة إسطنبول وطريق مرمراي الشمالي والجسر الثالث والحدائق العملاقة.

وأفادت أرسونماز أن عدد سكان الحي بدأ في الإرتفاع بالتزامن مع الوحدات السكنية الجماعية التي بدأ إنشاءها في عام 1995. حيث يقيم أكثر من نصف سكان المنطقة في الوحدات السكنية الجماعية. وتقول أرسونماز أن أغلب المشاريع السكنية الضخمة في الحي تحمل توقيع شركات توكي وكيبتاش وإملاك كونوت.

كما توضح أرسونماز ان متوسط سعر المترالمربع داخل الحي كان أقل من ألفين ليرة قبل عامين، أما في الوقت الراهن إرتفع سعر المترالمربع داخل أسوار الحي إلى 6-7 آلاف ليرة. ومن المنتظر أن يتزايد الطلب على الفنادق أيضا بجانب الإستثمارات والمشاريع الجديدة.

هذا وأضافت أرسونماز أن الوحدات السكنية الفاخرة في حي باشاك شهير تتزايد بسرعة، حيث تم بيع 9 آلاف و44 وحدة سكنية داخل الحي خلال عام 2015. ويمثل هذا الرقم نحو 4% من إجمالي مبيعات العقارات السكنية في مدينة إسطنبول.