بكركوي (Bakırköy)… أكثر مناطق إسطنبول أوروبيةً

بكركوي (Bakırköy)… أكثر مناطق إسطنبول أوروبيةً

بكركوي هو أحد أحياء مدينة إسطنبول. يعود تاريخه إلى العصر البيزنطي حيث كان يُعرف بإسم هبدومون “Hebdomon” كما أنها المدينة التاريخية التي أن

مستشار وزير الخارجية التركي على رأس وفد للتوجه الى بغداد للتشاور حول الموصل
 زلزال بقوة 4.8 ريختر  يضرب البحر الأسود ويشعر به سكان إسطنبول
تركيا تستمرفى بناء الجدار العازل بامتداد حدودها مع سوريا

بكركوي هو أحد أحياء مدينة إسطنبول. يعود تاريخه إلى العصر البيزنطي حيث كان يُعرف بإسم هبدومون “Hebdomon” كما أنها المدينة التاريخية التي أنزلت السلطان عبدالحميد الثاني من سدة الحكم في عهد الدولة العثمانية.

يبلغ تعداد سكان الحي 250 ألف نسمة ويعد بكركوي أحد أهم مناطق اللقاءات في إسطنبول بسواحله الجميلة وحياته المبهجة ومعايير المعيشة المرتفعة وشوارعه الرائعة ومقاهيه ومحلاته ومراكز التسوق فيه. أحد الخصائص التي يتميز بها الحي هى أجواءه الهادئة والساكنة في ظل تواصل المشاريع في العملاقة في كافة أرجاء إسطنبول.

ba1

ميدان الحرية هو أبرز معالم بكركوي وهو نقطة إلتفاء الوافدين إلى الحي. أما شارع “Ebuzziya” المتجة من أمام مبني البلدية صوب الساحل والمغلق أمام حركة المرور فهو أحد شوارع الحي التي تستحق التجول ومشاهدتها بمطاعمه ومقاهيه ومحلاته المتنوعة التي توفر فرصة القيام بكافة انواع التسوق.

ويعد بكركوي مركز إسطنبول الثاني بعد سورتشي لاحتواءه على أروع مناطق إسطنبول وتركيا مثل فلوريا ويشيل يورت ويشيل كوي وأتاكوي كما يستضيف الحي، الواقع بين بحر مرمرة وطريق D100، داخل أراضيه أكبر مطارات تركيا وأحد المطارات الشهيرة عالميا وهو مطار أتاتورك الدولي.

أماكن التنزه

Bakırkoy Freedom Square

Bakırkoy Freedom Square

بكركوي هو أحد أكبر أحياء إسطنبول في الغطاء النباتي. فيلدامي “Fildamı” هو أحد الآثار البيزنطية المتبقية من الحكم البيزنطي للمدينة أما جامعا تشارشي وأحمد هاتون فهما من الاثار التاريخية القيمة التي تركتها الدولة العثمانية في الحي. أما مبني مركز يونس أمرة الثقافي فقد حل محل مستود البارود في عهد الدولة العثمانية. حمام بكركوي ومستودع بارود أزاتلي والنصب الروسي و Ayestefanos هى من ضمن الآثار التاريخية الأخرى الموجودة في الحي.

ba3

وتأتي حديقة فلوريا وأكوابارك، أحد أكبر أحواض السمك في العالم، ومتحصف الطيران ومستشفى الأمراض النفسية والعصبية، أحد أكبر المستشفيات في تركيا، في مقدمة الأماكن التي يجب زيارتها في حي بكركوي كما أن الحي يتضمن أشهر مراكز التسوق في تركيا مثل جلوريا وأتريوم وتاون سنتر وكابيسيتي ومرمرة فورم وكاروسيل.

ba4

سكان الحي يعكسون منذ سنوات خصائص متشابهة لأن الحي لم يستقبل مهاجرين ولم يسمح بالتحول الحضري كما حدث في أحياء إسطنبول الأخرى مما جعله أحد أفضل المناطق السكنية في تركيا.

الخيار المربح دائما للمستثمر

bak

على الرغم من كونه أحد أقل مناطق إسطنبول من حيث المشاريع الضخمة والشهيرة فإن بكركوي هو الخيار المربح دائما للمستثمر لإرتفاع معايير المعيشة فيه كما أن وقوع بلدات أتاكوي ويشيل كوي ويشيل يورت، التي تُعتبر ضمن أهم مناطق إسطنبول، داخل حدود حي بكركوي تثير إهتمام كبير به.