الكونجرس الأمريكي يقر عقوبات ضد إيران وسوريا

الكونجرس الأمريكي يقر عقوبات ضد إيران وسوريا

واشنطن (تركيا تايمز) –  عماد السيد: أقر مشرعون أمريكيون أمس الثلاثاء على مشروعي قانون يجدد أحدهما العقوبات على إيران لعشر سنوات الآخر يفرض عقوبات جديد

مصر تنجح في وساطتها وتقنع سوريا بالسماح بأدخال مساعدات لحلب
وائل الإبراشي للأتراك عن قانون  عقوبة الاستغلال الجنسي : “اغتصبها وتزوجها”
عودة سفير المغرب إلى إيران بعد أنقطاع 7 سنوات

واشنطن (تركيا تايمز) –  عماد السيد: أقر مشرعون أمريكيون أمس الثلاثاء على مشروعي قانون يجدد أحدهما العقوبات على إيران لعشر سنوات الآخر يفرض عقوبات جديدة على سوريا وذلك تأكيد لتصميم المشرعين على لعب دور قوي في سياسة الشرق الأوسط بغض النظر عمن يشغل المنصب في البيت الأبيض.

وقد صوت مجلس النواب بأغلبية 419 صوتا على تمديد قانون العقوبات على إيران لمدة عشر سنوات. وأقر القانون لأول مرة في عام 1996 بفرض عقوبات على الاستثمارات في قطاع الطاقة في إيران وردع سعي إيران للحصول على أسلحة نووية.

وقد أقر مجلس أيضا بالتصويت على مشروع قانون سيفرض عقوبات على الحكومة السورية ومؤيديها ومن بينهم روسيا وإيران لارتكابها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وكان قانون العقوبات الذى ضد إيران سينقضي في نهاية عام 2016 لو لم يتم تجديده. ولا يزال يتعين موافقة مجلس الشيوخ على التشريع وأن يوقعه الرئيس باراك أوباما كي يصبح قانونا.

وقد جاء التصويت بعد مرور أسبوع على انتخاب الجمهوري دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة. وعارض الجمهوريون في الكونجرس الاتفاق النووي بالإجماع بالإضافة إلى حوالي 20 مشرعا ديمقراطيا وانتقده ترامب بشدة.

وقد قال مشرعون من الحزبين إنهم يأملون في استمرار تأييد الحزبين لاتخاذ نهج متشدد ضد إيران في عهد الرئيس الجديد.

ولم يصدر عن زعماء مجلس الشيوخ على الفور أي كلمة بخصوص موعد التصويت على مشروعي القانون في المجلس